أخبار عاجلة
الرئيسية / احدث الانشطة / اجتماع الاتحادات المهنية العربية الخاص بدعم حق الشعب الفلسطيني فى المقاومة بتاريخ 31-10-2015
IMG_4728

اجتماع الاتحادات المهنية العربية الخاص بدعم حق الشعب الفلسطيني فى المقاومة بتاريخ 31-10-2015

دعا اتحاد النقابات المهنية العربية الى ضرورة تقديم الدعم الكامل لأهلنا في فلسطين في انتفاضتهم المباركة، واعتبارها حراكاً يمثل طموح هذه الأمة في حماية مقدساتها وطرد آخر احتلال جاثم على قلبها.
ودانو خلال اجتماع طارء عقدوه في مجمع النقابات المهنية السبت كل محاولات الالتفاف على هذه الانتفاضة وإجهاضها، مطالبن الدول العربية إلى دعمها واحتضانها والبناء على ما حققته من ارتباك وتراجع صهيوني، والخروج من القراءات العاجزة التي سادت النظام الرسمي العربي على مدى ربع قرنٍ انتهى بانحلال الدول وتفسخها وعودة الوجود الأجنبي المباشر في العمق العربي.

كما دعا المشاركون في الاجتماع الى توحد كل الفصائل الفلسطينية على برنامج يحتضن انتفاضة القدس ويعمل على استدامتها وتطويرها.

مؤكدين ان حماية المسجد الأقصى ورعايته وإعماره ونصرة المرابطين فيه بكل السبل الممكنة واجبٌ وطني عربي رسمي و شعبي، وهي مسؤولية على هذه الأمة بأسرها، فنصرة الأقصى ثابت من الثوابت العربية والإسلامية ولأجل تحقيقها لا بد أن تجنّد كل الموارد الرسمية والشعبية. وادانة كافة الاعتداءات في المدينة المقدسة وبمافيها الاعتداء الاخير على مستشفى المقاصد .

وطالبوا الدول العربية والإسلامية إلى حراك سياسي ودبلوماسي جماعي لفرض عزلةٍ دوليةٍ على الكيان الصهيوني لمحاولته الاعتداء على أحد أقدس مقدسات المسلمين ومحاولة تقسيمه، ولما يمارسه من عدوانٍ وإعدام بدم بارد، وأن لا تتوجه تحركاتهم لعزل الجماهير الفلسطينية المنتفضة بحالٍ من الأحوال وكذلك الطلب من جامعة الدول العربية اتخاذ الموقف الداعم لحق الشعب الفلسطيني .

واستهجن الاتحاد الموقف الرسمي العربي الذي لم يُقدّم إلى الآن الحدّ الأدنى من الموقف أو الأداء لنصرة الفلسطينيين العزّل في وجه آلة القتل الإسرائيلية، حيث لا تزال المواقف خجولة ولم تُقدّم مبادرات لعقد قمة لدعم القدس والأقصى والفلسطينيين في الوقت الذي يسعى كيري لبذل كل الجهود لانقاذ دولة الاحتلال وتقديم مبادرات لاتنصف الفلسطينيين حقوقهم المشروعة .

وكدوا على ضرورة دعم الموقف الاردني في الولاية على المسجد الأقصى وكافة المقدسات الاسلامية و المسيحية وحمايتها وصيانتها وإعمارها، والحفاظ عليها مقدساً خالصاً واعتبار المسجد الاقصى لا يقبل القسمة ولا المشاركة لا في المسجد ولا في ساحاته ولا في الصلاة او في الإدارة ولا في أي شأنٍ من شؤونه.

كما دعوا الاتحادات المهنية كل في اختصاصه لعقد لقاءات عاجلة لبحث تبني مشروعاتٍ عملية فورية لدعم انتفاضة الشعب الفلسطيني واحتضان هبته الشعبية الباسلة والقيام بالحملات التي تقدم الدعم المادي والمعنوي لتلك المشروعات .

وختاماً فإن الاتحادات المهنية العربية توجه التحية و الاكبار لابطال المقاومة من شعبنا الفلسطيني وتترحم على شهدائهم وتؤكد على الدعم الكامل لحقه في المقاومة .
وناقش المجتمعون الاحداث الاخيرة في فلسطين وصدر عن الاجتماع البيان التالي :

استنكارا للمارسات الصهيوينة التي يمارسها العدو الصهيوني ضد اهلنا في فلسطين وبيت المقدس ، ورفضاً للاجراءات التي يقوم بها العدو التي تهدف الى تهويد المدينة المقدسة وفرض التقسيم الزماني والمكاني على المسجد الاقصى المبارك ودعماً لحق المقاومة للشعب الفلسطيني وبدعوة من النقابات المهنية الاردنية .

محمد شهاب دعى مجلس النقباء لاجتماع للاتحادات المهنية العربية في عمان لمناقشة الاعتداءات الصهيونية على المسجد الاقصى ، ودعم حق الشعب الفلسطيني في المقاومة والدفاع عن الاقصى وكافة المقدسات في القدس.

حيث التئم الاجتماع مساء السبت الموافق 31/10/2015 في مجمع النقابات المهنية وبمشاركة :
وحضضر الاجتماع كلا من م. ماجد الطباع / نقيب المهندسين / رئيس مجلس النقباء .وأ.د.م . عادل الحديثي / امين عام اتحاد المهندسين العرب و د. هاشم ابو حسان / نقيب الاطباء / رئيس اتحاد الأطباء العرب .
و أ. محمد الحتاملة / نقيب الممرضين / امين عام اتحاد الممرضين العرب .
وأ. حاتم القواسمي / رئيس جمعية المحاسبين القانونيين /رئيس اتحاد المحاسبين و المراجعين العرب .
و م. وائل طوقان / نقيب المقاولين / ممثل اتحاد المقاولين العرب .
وأ. سمير خرفان / نقيب المحامين .
و د. نبيل اللوباني / نقيب الأطباء البيطريين .
م.ز محمود ابوغنيمة / نقيب المهندسين الزراعيين .
و د. اسماعيل السعدي / نائب رئيس اللجنة المشتركة لنقابة الصيادلة .
و. أ. رامي الشواورة / الامين العام المساعد لمجمع النقابات المهنية .
و أ. عمران التلاوي / نائب رئيس جمعية المحاسبين القانونيين .

إضافة تعليق

.

شاهد أيضاً

IMG-20170225-WA0010

اليوم اختتام أعمال المجلس الأعلى لاتحاد المهندسين العرب الدورة العادية رقم ( 73 ) الجزائر العاصمة – الجزائر 24-25 فبراير / شباط 2017