أخبار عاجلة
الرئيسية / احدث الانشطة / توصيات مؤتمر الطاقة الكهربائية وتحلية المياه في الوطن العربي الدوحة – قطر للفترة من 22-23 فبراير / شباط 2016

توصيات مؤتمر الطاقة الكهربائية وتحلية المياه في الوطن العربي الدوحة – قطر للفترة من 22-23 فبراير / شباط 2016

  1. العمل على تطبيق الوسائل الحديثه في تطهير ومعالجه مياه الشرب والمياه المعادة للبحر وذلك للتقليل من ترسبات التفاعلات الناتجه من الكلورين والبرومين المستخدم في عمليات التطهير والتي تسبب أضرار بيئيه ومخاطر على الأحياء المائيه والانسان.( مياه )
  2. حث مراكز البحوث على دراسة استخدام الطاقه الكهرومغناطيسيه في معالجة المياه الصناعيه الملوثه لما لها من فوائد اقتصاديه وبيئيه كبيره. ( مياه )
  3. على الدول العربية انشاء لجنه أو هيئه عربية تعنى بوضع القوانين واللوائح لتشجيع استخدام انظمه تبريد المناطق حيث ثبت انها ذات جدوى اقتصاديه كبيره. (لوائح)
  4. يجب على الدول العربيه التعاون والتنسيق في مجال نقل المياه من الدول ذات الوفره المائيه الى الدول الشحيحه في مواردها المائيه لما لهذا التعاون من فوائد اقتصاديه وبيئيه واجتماعيه كبيره وذلك بإستكمال ربط الشبكة المائية بالدول العربية . (مياه)
  5. التركيز على البحوث فى مجال ابتكار طرق ووسائل تعمل على تخفيض تكاليف صيانه خطوط نقل الطاقه الكهربائيه ذات الجهد العالى ورفع كفاءة تشغيلها .     ( كهرباء )
  6. على دول المصب عمل البحوث على رواسب الخزانات للتأقلم والتعامل مع مشاكل الترسبات على البنيه التحتيه الزراعيه .( مياه )
  7. على الدول العربيه أن تقوم بتنويع مصادر الطاقه لديها بإستخدام الطاقات المتجدده مثل الشمس والرياح والمساهمه فى تقليل الانبعاثات الملوثه والتوفير فى تكاليف انتاج الطاقه الكهربائيه من عمليات حرق النفط والغاز .( كهرباء )
  8. على الدول العربية المطله على الخليج العربى أن تتعاون فيما بينهما لتقليل استخدام الطرق المسببه لتلوث الخليج والسعى للمحافظه على التنوع البيلوجي والسمكي فيه .*
  9. الطلب من وسائل الاعلام المختلفة على حث الناس على ترشيد الطاقة الكهربائية و المياه و بث البرامج التي تساعـد على رفع درجة الوعي لديهـم . ( توعية )
  10. على الدول التي تعاني من شح المياه ان تشجع   مواطنيها على حصاد مياه الامطار من فوق المنازل و تخزينها في آبار و من ثم الاستفادة منها و استخدامهـا في مختلف المجالات و أوجه الحياة.( مياه )
  11. العمل على الاستفادة من مياه الصـرف الصحي و مخلفات المياه الصناعية و ذلك لمعالجتها و إعادة استخدامهـا لما لها من انعكاسات على البيئة و الإقتصاد ( مياه ) .
  12. العمـل على ربط شبكـات الكهرباء بين الدول ذات الوفرة الكهربائية و تلك القليلة في مواردها الكهربائيـة و التعاون في نقل الكهرباء و استخدامهـا فيمـا بينهـا ( كهرباء )
  1. على دول الخليج خاصه الأنتقال من التحلية الحراريه المعتمده على مصادر الطاقه الأحفوريه إلى التحليه بإستخدام الأغشيه والتي تسهم بدرجه كبيره في خفض التكاليف وتقليل الأثار البيئيه والحد من إنبعاثات الكربون ( مياه )

شاهد أيضاً

كلمة الامين العام لإتحاد المهندسين العرب في إفتتاح المؤتمر العربي للتقييم والتطوير العقاري 25 يوليو 2017 بفندق سفير – القاهرة

السادة الافاضل مع حفظ الالقاب الحضور الكريم المشارك في أعمال المؤتمر أتقدم بخالص التقدير والإحترام ...