محضر إجتماع لجنة الانشاءات والتشييد في اتحاد المهندسين العرب بغداد 2016/3/18

 

محضر إجتماع

لجنة الانشاءات والتشييد في اتحاد المهندسين العرب

بغداد 18/3/2016

 

بتاريخه وبدعوة من رئيس لجنة الانشاءات والتشييد المهندس انطوان كويس,

عقدت اللجنة اجتماعها في فندق بابل في بغداد بحضور الامين العام الدكتور عادل الحديثي ورئيس اللجنة المهندس انطوان كويس و كل من المهندسين الاعضاء: مخايل الخوري (سوريا) واسامة حمودي (العراق) ومروان شاكر شطارة (فلسطين) ومحمد عبدالغني عبد المطلب (مصر) ومحمد سعيد فتحة (لبنان) الذي عمل كمقرر للجنة  في هذه الجلسة. كما حضر جانب من الاجتماع نقيب المهندسين العراقيين الدكتور صبيح سلمان الغراوي.

بدايةً  شكر كل من الدكتور/ عادل الحديثي والمهندس/  انطوان كويس نقيب المهندسين العراقيين على النشاط والحيوية التي يتمتع بها مجلس النقابة وعلى التحضيرات والتنظيم الجيد والحضور المميز للمؤتمر العربي الاول للهندسة الجيوتقنية, واثنى على ذلك جميع الاعضاء والحاضرون.

 

ولقد تم في هذه الجلسة مناقشة تنظيم ندوة بأحد مواضيع ادارة المشاريع و لقد تم إقتراح عنوان لها ” إدارة تكاليف الانشاءات المدخل الى تطوير صناعة التشييد في الوطن العربي” على أن يتم تحديد العناوين الفرعية لها بشكل نهائي بعد التشاور مع الإختصاصيين ولقد تم اقتراح عقد الندوة اما في بيروت او في عمان في شهر اوكتوبر 2016 على ان يتم تحديد المكان و التاريخ النهائي لهذه الندوة على ضوء الإتصال بالهيئات المرشحة لإستضافة هذه الندوة.

كما تم مناقشة تنظيم مؤتمر عام يتم  التهيئة له وتحديد الدولة  المستضيفة له  مع الاخذ بعين الاعتبار سهولة عقده مع تأمين حضور اكبر عدد ممكن من المشاركين في الدول الاعضاء في اتحاد المهندسين العرب  و و بعد التشاور تم الاقتراح عقده إما في دولة مصر واما في تونس على أن يصار الى الإتصال بناقبتي المهندسين في كلا الدولتين لبيان إمكانية عقده في هذه الدولة و مساهمة النقابة في تنظيم هذا المؤتمر.

 و لقد تم مناقشة موضوع إمكانية تعميم الندوات والدورات والمؤتمرات التي يقوم بها اتحاد المهندسين العرب بشكل عام ولجنة الانشاءات والتشييد بشكل خاص وذلك عن طريق نشر المحاضرات و الأوراق و حتى الفيدوهات في وسائل التواصل الالكتروني وصفحات الامانة العامة والهيئات العربية الاعضاء و تأمين نقل المعرفة ونشرها الى اكبر شريحة من المهندسين العرب.

                                              

رئيس لجنة الإنشاء و التشييد في إتحاد المهندسين العرب

                                                                                                                                                                                                       المهندس أنطوان كويس

شاهد أيضاً

لجنة الانشاءات والتشييد في اتحاد المهندسين العرب اجتمعت في بيروت

عقدت لجنة الانشاءات والتشييد في اتحاد المهندسني العرب اجتامعا في نقابة المهندسني في بريوت، في …