الاجتماع السنوي لرؤساء الهيئات واللجان الدائمة في اتحاد المهندسين العرب 11-7-2016 ببيروت

استضافت نقابة المهندسين في بيروت يوم 2016/7/11  الاجتماع السنوي لرؤساء الهيئات المتخصصة واللجان الدائمة في اتحاد المهندسين العرب برئاسة الامين العام للاتحاد الدكتور عادل الحديثي، وحضور رئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين النقيب خالد شهاب، رئيس هيئة المعماريين العرب الدكتور انطوان شربل ورؤساء الهيئات واللجان الدائمة في اتحاد المهندسين العرب.

شهاب
واثنى شهاب في افتتاح الاجتماع، على “الدور الذي يلعبه اتحاد المهندسين العرب في عملية تطوير وتحديث الواقع الهندسي العربي،مشيدا بالدور الذي تلعبه الهيئات واللجان في تطوير الكفاءات الهندسية العربية، وفي اعطاء البعد الهندسي العربي الافق العالمية والدولية لما يرتكز على مخزون حضاري وثقافي”.

واشار الى ان “المهندس العربي له متابعات عالمية على مستوى المؤتمرات والمنتديات، وهو شكل حالة فريدة ونوعية في التعاطي مع القضايا التي تؤثر في تطوير الواقع الهندسي العربي”، مؤكدا ان “المهندس العربي متواجد في كل المشغلات، وله بصمات ايجابية في كل المواقع التي يشغلها على مستوى العالم”.

الحديثي
بدوره شكر الحديثي لنقابة المهندسين متمثلة بشخص النقيب والطاقم الاداري على كل استضافتهم اجتماعات اتحاد المهندسين العرب على نحو دوري، مؤكدا ان “النجاحات التي يسجلها الاتحاد يعود بجزء منها للمهندسين اللبنانيين الذين يتكاملون مع زملائهم العرب في تطوير الواقع الهندسي العربي”، واشار الى ان “جدول الاعمال حافل ونوقش باتقان حيث اتخذت التوصيات اللازمة التي من شأنها ان تساهم في تحديث الهندسة وتساعد المهندس العربي في تطوير قدراته”.

وحيا الحديثي رؤساء الهيئات المتخصصة واللجان الدائمة، مثنيا على دورهم في “رفع التقارير اللازمة التي تحوي على الانشطة التي قاموا بها، وعلى الخطط المستقبلية لعملهم”.

شاهد أيضاً

تسجيل مؤتمر أهمية التقييم والاعتماد للكليات والمعاهد الهندسية 9 سبتمبر 2023

لمشاهدة وقائع المؤتمر برجاء الضغط هنا