محضر اجتماع اللجنة التنفيذية للهيئة العربية للتحكيم الهندسي الأربعاء 2015/12/16 بيروت – لبنان

تم عقد اجتماع اللجنة التنفيذية في بيروت في 16/12/2015 بحضور

  • المهندس داود خلف        رئيس الهيئة/ الأردن
  • المهندس محمد سعيد فتحة نائب الرئيس/ لبنان
  • الدكتور نبيل عباس السعودية
  • المهندس محمد علي أبو شهلا        فلسطين

 

تم التداول في الاجتماع بالمواضيع التالية:

  1. عقد هذا الاجتماع في بيروت بمناسبة عقد دورة العقود والمطالبات والتحكيم يومي 2015/12/17,16.
  2. تم التباحث في موضوع عقد اجتماع الجمعية العامة للهيئة ولكن عدم قيام غالبية أعضاء الهيئة سواء ممن يمثلون الهيئات الهندسية أو الأفراد بتسديد الاشتراكات السنوية يحول دون تحقيق نصاب الحضور، وقد بين رئيس الهيئة أنه قد تم مخاطبة الهيئات الهندسية القطرية أكثر من مرة لتسديد اشتراكاتها إلا أنه لم يكن هناك استجابة سوى من نقابة المهندسين الأردنيين، وحتى يتم الترتيب لعقد اجتماع الجمعية العامة للهيئة، فإنه يتعين عمل اللجنة لإبلاغ الأعضاء المشاركين بضرورة تسديد الاشتراكات السنوية وذلك في محاولة لتحقيق النصاب إن تم اتخاذ أية قرارات.
  3. في الوقت ذاته، قررت اللجنة التنفيذية مخاطبة الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب لحث الهيئات الهندسية القطرية لتسديد رسوم الاشتراكات.
  4. تم التباحث في عقد الدورات لعام 2016، وطرحت الاقتراحات بما يلي:
  • عقد دورة في الكويت خلال شهر 2016/2.
  • عقد دورة متقدمة في بغداد خلال شهر 2016/4  وبهذا الصدد يتعين التنسيق مع نقابة المهندسين العراقيين لإعداد برنامج الدورة والتحقق من الرغبة في انعقادها.
  • عقد دورة في السعودية خلال شهر 2016/10، وتم تكليف الدكتور نبيل عباس عضو اللجنة التنفيذية لإجراء الاتصال اللازم مع هيئة المهندسين السعودية بهذا الشيء.
  1. تم تذكير أعضاء اللجنة التنفيذية بإرسال ملاحظاتهم حول مسودة العقد العربي الموحد التي أعدها رئيس اللجنة سابقاً، ومن ثم تقديمه إلى الأمين العام.
  2. بسبب غياب الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب (بعذر) ترى اللجنة التنفيذية ضرورة مواصلة الاتصال معه للتشاور حول الأمور التي تم بحثها.

.

شاهد أيضاً

تسجيل مؤتمر أهمية التقييم والاعتماد للكليات والمعاهد الهندسية 9 سبتمبر 2023

لمشاهدة وقائع المؤتمر برجاء الضغط هنا