جمعية المهندسين العمانية تجتمع بممثليها في اتحاد المهندسين العرب


عقدت جمعية المهندسين العمانية اجتماعها الأول لممثلي الجمعية في الهيئات المتخصصة واللجان الدائمة لاتحاد المهندسين العرب، بدء الاجتماع بكلمة قدمها المهندس فؤاد الكندي رئيس الجمعية موضحًا أهمية الاجتماع الأول للتعارف وتنسيق الأدوار، ثم أوضح المهندس محمد الريامي الأمين العام للجمعية، أهمية عمل اللجان المقترحة في نقل التجارب الإقليمية والدولية إلى داخل السلطنة.


من جانبه قدم المهندس سالم الرقيشي عضو المكتب الدائم باتحاد المهندسين العرب ورقة عن دور اللجان المحلية في تعزيز التواصل مع التجارب الإقليمية والدولية مما ينمي مهارات المجتمع الهندسي ويعزز العلاقات الاجتماعية في سلطنة عُمان. وقدم الدكتور مصطفى الحكيم مدير تطوير الأعمال بالجمعية الخطة المقترحة لتكوين اللجان، شارحًا مؤشرات خطة عمل اللجان للعام الجاري.


وتحدث المهندس عبد الله البوسعيدي عن عمل اللجان وأهميتها القصوى في تنمية مهنة الهندسة والمهندسين التي تعتمد في المقام الأول على وضع التخصص المهني للجنه.
وقد خرج الاجتماع بعدد من التوصيات أهمها: ربط اللجان مع الهيئات الدولية بما يطور دور الروابط المحلية، وتنظيم دورات تدريبية ومحاضرات تهم المجالات الهندسية ذات الصلة، وإقامة فعاليات ونشاطات تسهم في تعميق العلاقات الاجتماعية والتواصل بين الأعضاء.

شاهد أيضاً

تسجيل مؤتمر أهمية التقييم والاعتماد للكليات والمعاهد الهندسية 9 سبتمبر 2023

لمشاهدة وقائع المؤتمر برجاء الضغط هنا