إنعقاد الجمعية العمومية لاتحاد المنظمات الهندسية لدول المتوسط 7 سيتمبر 2018 بيروت – لبنان

عقد اتحاد المنظمات الهندسية لدول البحر المتوسط EAMC جمعية عمومية في نقابة المهندسين ببيروت، برئاسة رئيس الاتحاد الدكتور عادل الحديثي وحضور رئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين المهندس المعمار جاد تابت والأمين العام للاتحاد المهندس نيكولا موندا وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد المهندس خالد شهاب، وممثلين عن 17 دولة من دول البحر الابيض المتوسط.

تابت
بداية، رحب النقيب تابت بالمشاركين متمنيا لهم عملا مجديا ونافعا، في الجمعية التي ستعقد على مدى يومين في مقر النقابة، مؤكدا تأثير البحوث العلمية في جودة التعليم الهندسي في دول البحر المتوسط والعالم العربي.

الحديثي
ثم تحدث الدكتور الحديثي وبعد شكر اتحاد المهندسين اللبنانيين على استضافة الاجتماع والزملاء أعضاء الجمعية على حرصهم للحضور قام بعرض برنامج الاجتماع، لافتا الى “ضرورة التنسيق والتعاون الكاملين بين كل الهيئات الهندسية لدول البحر المتوسط العربية والاوربية في اعتماد المعايير الدولية في الجامعات تجسيدا للمعرفة ومواكبة للتطورات العلمية الدولية”. وضرورة التواصل المستمر بينهم من اجل رفع مستوى المهندسين والارتقاء بمهنة الهندسة وفي جميع الأمور الهندسية التي تهم دول الإتحاد

شهاب
بدوره، شرح النقيب شهاب أهمية المؤتمر الذي سيعقد، لافتا الى “ان له التأثير الإيجابي على جودة التعليم في دول EAMC. وأوضح “ان المؤتمر سيعالج تطوير البرامج الهندسية في الجامعات لتواكب المعايير الدولية في البحث العلمي، فضلا عن معايير البحث المتعلقة بالتصميم والاخلاق في الهندسة لاعتماد الجامعات الهندسية وأهمية تطبيق معايير ضمان الجودة للجامعات ومستلزمات تقييم خريجي الكليات الهندسية والمسؤولية المهنية والاخلاقية في مجال البحوث”.

وتم عرض ما أنجزته اللجان الثلاثة (التعليم، الانشاءات والتشييد والطاقة) التابعة للاتحاد والنشاطات التي قامت بها، كما ناقشت وأقرت التقريرين الاداري والمالي للمنظمة الذى قدم من قبل الأمين العام وذلك من خلال التقارير التي قدمها رؤساءها وقد تم التطرق الى  ضرورة أعاده النظر ببعض أعضاء اللجان الذين لم يكون لهم أي دور خلال الفترة الماضية والطلب من نقابة المهندسين المصرية تسمية ممثلا ليكون رئيس للجنة البيئة

http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/363821/

 

 

شاهد أيضاً

جانب من اجتماعات الهيئات المتخصصة فى مقر الامانة العامة بالقاهرة