بيان صادر عن المجلس الأعلى لاتحاد المهندسين العرب الدورة العادية( 74) عمان الأردن 23 حزيران / يونيو 2018

 

تابع اتحاد المهندسين العرب في اجتماع المجلس الاعلى بدورته العادية الرابعة والسبعون المنعقدة في عمان -المملكة الاردنية الهاشمية الأحداث الجارية في ارضنا العربية الفلسطينية المحتلة والاعتداءات الصهيونية الممنهجة على اهلنا الصامدين في غزة والقدس والضفة الغربية والاراضي المحتلة عام 48 والاسرى في سجون الاحتلال.

 

ان اتحاد المهندسين العرب يدين بأقسى العبارات هذه الاعتداءات الصارخة، ويستنكر بشدة ممارسات الاحتلال ضد المسيرات الشعبية المطالبة بحق العودة، ويؤكد موقفه النابع من ضمير الشارع العربي على امتداد وطننا العربي الكبير والشعوب الحرة في كل العالم برفض ما يسمى “صفقة القرن” إن الصفقة ضربة قاضية لحلم اشقائنا الفلسطينيين وحقهم في دولتهم               المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، على كامل أرضهم التاريخية. محذراً من التداعيات الخطرة للصفقة على مستقبل الاردن واستقراره، مؤمناً أن مواجهة “صفقة القرن” واجبٌ وضرورة حمايةً لفلسطين والاردن ودفاعاً عن ثوابت امتنا ومقدساتها، وحفاظاً على حقوقها وعلى رأسها حق العودة.

 

إن مواقف الولايات المتحدة الامريكية بانحيازها الدائم للكيان الصهيوني واعترافها بالقدس الشريف عاصمة لهذا الكيان المغتصب تستدعي ما هو ابعد من الاستنكار والشجب نحو الضغط بكافة الاوراق السياسية والقانونية رفعاً لكلف هذا الانحياز على أصحابه.

 

وإذ يستنكر الاتحاد صمت الهيئات والمؤسسات العربية والدولية وعجزها عن اتخاذ خطوات فاعلة حقيقية توقف جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا العربي الفلسطيني، يرى أن اكتفاءها بإظهار مشاعر غضب مجردة من الفعل المنتج انما هو في جوهره زيف مواقف ومحاباة للاحتلال الصهيوني على حساب قيم الحق والعدالة ومبادىء الانسانية.

وفي ذات السياق يطالب الاتحاد جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة، والفعاليات العربية الشعبية والنقابية والحزبية وقوى العالم الحرة الحية أن يرتقي فعلهم إلى مستوى تحديات اللحظة الراهنة، تحركا فاعلا مستداما على كافة الصعد لدعم صمود شعبنا العربي الفلسطيني، والدفاع عن المقدسات.

تحية إكبار وإجلال لصمود الابطال في فلسطين، المدافعين عن الأمة في وجه المشروع الصهيوني العنصري الذي يمثل ذراع الامبريالية العالمية الذي يستهدف الحجر والشجر والانسان والتاريخ. النصر لفلسطين … والخزي والعار للاحتلال وأعوانه.

عاشت فلسطين حرة عربية، وعاشت امتنا العربية.

الرحمة لشهداء الامة على امتداد الوطن وخاصة شهداء فلسطين

الشفاء للجرحى والحرية للاسرى الاحرار في سجون الكيان الصهيوني المغتصب.

اتحاد المهندسين العرب

عمان ـ الأردن

شاهد أيضاً

توصيات مؤتمر الحلول الناجحة لمشاكل الازدحامات 18-19 تشرين تاني/ نوفمبر 2023