تصريح رئيس اتحاد المهندسين العرب في الذكرى ال72 لنكبة فلسطين

بالذكرى الثانية والسبعين لاغتصاب فلسطين ( يوم النكبة 15 أيار / مايو )

بيان رئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس فيصل دويح العتل

قال رئيس اتحاد المهندسين العرب ورئيس جمعية المهندسين الكويتية المهندس فيصل دويح العتل: تمرعلينا الذكرى الثانية والسبعيين لاغتصاب أرض فلسطين الحبيبة من أهلها وسط هذه الظروف التي تمر بها منطقتنا والعالم بمواجهة فيروس” كوفيد 19 ” إلا أن القضية الفلسطينية في سويداء القلب وجوهر نضال الامة في مواجهة الصهيونية العالمية ، و إننا نجدد وقفة المناصرة والتأييد لاخوتنا في فلسطين المغتصبة ونشد على أيديهم ونناصرهم بالغالي والنفيس حتى تحقيق العودة ، كما نستذكر شهداؤهم واخواننا القابعين منذ عشرات السنين في سجون الاحتلال والحصار الجائر على غزة.

إننا وكمهندسين عرب نود أن نؤكد كما أكدنا دائما  على ثوابت قضية فلسطين ، فهي قضيتنا المركزية ولا مناص عن التمسك بعودة الحق والسماح بعودة اخواننا الفلسطينيين من الشتات ومن الخيمات الى وطنهم المغتصب ، وإننا على ثقة تامة  أن  صلابة وعزم اخواننا الفلسطينيين وصمودهم  ومن خلفهم كل المناصرين والمؤيدين لهم سيحقق ذلك مهما طال الزمن.

فالتحية اليوم الى الشعب الفسطيني الصامد في كل مكان وتحية الى اسرى فلسطين في سجون الاحتلال الصهيوني  وتضامننا معكم مستمر ودائم حتى النصر القريب باذن الله تعالى .

 ورغم  الاستمرار في دعم البعض للكيان الصهيوني والحصار المستمر والغاشم على اخواننا في غزة فنحن ماضون في الاستمرار برفضنا لما يسمى بصفقة القرن وتَبِعاتها ففلسطين وحق العودة واطلاق الاسرى وفك الحصار كلها ثوابت لامجال للمساومة حولها مهما كانت الضغوط .  

ونجدد وبهذه الذكرى الأليمة دعوتنا لكل الحكومات العربية والى العالم أجمع إلى عمل وتنفيذ استراتيجية موحدة تواجه الظلم  وتعيد الحقوق إلى أصحابها من خلال خطوات عملية جادة ففلسطين أرض الاسراء والمعراج وأرض خليل الرحمن ، ومهد عيسى عليهما السلام.

تحية الى الصامدين في فلسطين المغتصبة وفي كل بقاع الشتات والى القابعين في سجون المغتصبين ، وتحية الى كل الشرفاء المناصرين لعودة فلسطين الى أصحابها…

شاهد أيضاً

تسجيل مؤتمر أهمية التقييم والاعتماد للكليات والمعاهد الهندسية 9 سبتمبر 2023

لمشاهدة وقائع المؤتمر برجاء الضغط هنا