محضر إجتماع المكتب التنفيذي الأول لعام 2009 – 2010 طرابلس – ليبيا 19-11-2009

محضر إجتماع المكتب التنفيذي الأول

 لعام 2009 /2010

طرابلس – ليبيا 19-11-2009

عقد المكتب التنفيذي إجتماعه الأول مرافقاً لإجتماع المجلس الأعلى في دورته العادية رقم (66)  بتاريخ 19-11-2009ـ برئاسة نائب الرئيس المهندس غلام دباش وذلك لتعذر حضور الرئيس لظروف عمله وحضور جميع أعضاء المكتب التنفيذي ، وبعد التهنئة والترحيب ناقش الفقرات التالية ، وإتخذ القرارات المناسبة بصددها .

  1. قيام أعضاء المكتب التنفيذي بمتابعة مهامهم بالتنسيق مع الأمين العام كل حسب منطقته الجغرافية ، وفقاً للمادة الخامسة عشر من اللوائح الداخلية .
  1. قيام الأمانة العامة بتحديد مواعيد إنعقاد الندوات التحضيرية الثلاثة للمؤتمر الهندسي العربي السادس والعشرين ، بالتنسيق مع الهيئات الهندسية المستضيفة لها وهي :

     الإمارات ، الجزائر ، السودان، بعد تحديد مواضيعها من قبا لجنة الموارد المائية الإتحادية والتي تقوم بمتابعة الندوات والمؤتمر من الناحية العلمية بالتنسيق مع الأمانة العامة والهيئة المستضيفة .

  1. على ضوء طلب الهيئة الهندسية اللبنانية وبعد المناقشة ، تقرر عقد مؤتمر المهندسين العرب المغتربين الثاني في لبنان على أن يقوم الأين العام بالتنسيق مع الهيئة المذكورة لتحديد الموعد المناسب وإتخاذ الإجراءات اللازمة لعقده
  2. يقوم الأمين العام بمتابعة تشكيل مجلس إدارة هيئة المهندسين العرب المغتربين وفقاً لقرار الجلس الأعلى بدورته رقم (66) .
  1. بناءاً على تخويل المجلس الأعلى للكتب التنفيذي ، يتم تعديل الموازنة مع الأخذ في الإعتبار قرار المكتب التنفيذي في إجتماعه الذي عقد في مقر الأمانة العامة بالقاهرة بتاريخ  13/1/2009 .
  1.  تقوم الأمانة العامة بمتابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى بخصوص مشاركة الهيئات الهندسية بعضوية المكتب الدائم والهيئة العربية لتأهيل وإعتماد المهندسين واللجان الدائمة وقيام المكتب الدائم بمتابعة تشكيل لجان قطرية موازية للجان الإتحادية والتنسيق بين لجنة التعليم الهندسي والهيئة العربية لتأهيل وإعتماد المهندسين في مجال التدريب وتعميم  المشاريع الواردة في محضر إجتماع لجنة فلسطين ودعم الإنتفاضة الأخير على الهيئات الهندسية لغرض دراسة إمكانية تنفيذها أو دعمها مادياً.
  1. يتولى الأمين العام وبالتنسيق مع الهيئات الهندسية ومن خلال المكتب الدائم تنفيذ قررات المجلس الأعلى بدورتيه (65) و(66) فيما يخص إصدار هوية المهندس العربي .
  2. تقرر عقد إجتماع المكتب التنفيذي الثاني خلال شهر مارس 2010.

.

شاهد أيضاً

اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الجمعة 22 حزيران/يونيو 2018 الاردن